Monday 5 March 2018

خيارات الأسهم الناشئة في مجال التكنولوجيا الحيوية


إذا كنت ترغب في الحصول على الأغنياء في بدء التشغيل، وكنت أفضل طرح هذه الأسئلة قبل قبول الوظيفة.


ممتاز في جميع أنحاء بعد أعلن يكست جولة كبيرة 27 مليون $ من التمويل. ولكن هؤلاء الموظفين ربما لا يكون لديهم فكرة عما يعنيه ذلك لخيارات الأسهم الخاصة بهم. دانيال غودمان عبر بوسينيس إنزيدر.


عندما بدأت أول شركة بريان غولدبيرغ، بليتشر ريبورت، بيعها لأكثر من 200 مليون دولار، كان الموظفون الذين لديهم خيارات الأسهم يتفاعلون بإحدى طريقتين:


"كان رد فعل بعض الناس مثل:" يا إلهي، هذا هو أكثر [المال] مما كان لي أن أتخيله من أي وقت مضى "، وقال غولدبرغ سابقا لرجال الأعمال من الداخل في مقابلة حول بيع. "كان بعض الناس مثل،" هذا كل شيء!! "أنت لم تعرف أبدا ما كان عليه أن يكون."


إذا كنت موظفا عند بدء التشغيل في "ليس مؤسس أو مستثمر вЂ" وشركتك تمنحك الأسهم، وربما كنت في نهاية المطاف إلى نهاية "الأسهم المشتركة" أو الخيارات على الأسهم المشتركة. الأسهم المشتركة يمكن أن تجعلك غنيا إذا كانت شركتك يذهب العامة أو يحصل اشترى بسعر السهم الذي هو أعلى بكثير من سعر الإضراب من الخيارات الخاصة بك. ولكن معظم الموظفين لا يدركون أن أصحاب الأسهم المشتركة لا يحصلون إلا على رواتبهم من وعاء المال المتبقي بعد أن يأخذ أصحاب الأسهم المفضلون قصتهم. وفي بعض الحالات، يمكن لأصحاب الأسهم المشتركة أن يجدوا أن المساهمين المفضلين قد منحوا مثل هذه الشروط الجيدة أن الأسهم العادية لا قيمة لها تقريبا، حتى لو تم بيع الشركة للحصول على المزيد من المال من المستثمرين وضعها في ذلك.


إذا كنت تسأل بعض الأسئلة الذكية قبل قبول عرض، وبعد كل جولة ذات مغزى من الاستثمارات الجديدة، لا يجب أن يفاجأ قيمة "أو عدم وجود" من خيارات الأسهم الخاصة بك عندما مخارج بدء التشغيل.


لقد طلبنا من رأس المال الاستثماري النشط لمدينة نيويورك، الذي يجلس في مجلس إدارة عدد من الشركات الناشئة ويقوم بانتظام بصياغة أوراق المدى، ما الأسئلة التي يجب على الموظفين طرحها على أصحاب عملهم. طلب المستثمر عدم الكشف عن اسمه ولكن كان سعيدا للمشاركة في مغرفة داخل.


إليك ما يسأله الأشخاص الذكيون عن خيارات الأسهم:


1. اسأل كم من الأسهم التي يتم تقديمها على أساس المخفف تماما.


يقول الرأسمالي المغامر: "في بعض الأحيان سوف تخبرك شركات" ب "عدد الأسهم [التي تحصل عليها]، وهذا أمر لا معنى له تماما لأن شركة" آيه بي "يمكن أن تمتلك مليار سهم". "إذا قلت فقط،" you†™ سوف تحصل على 10،000 سهم، "يبدو وكأنه الكثير، ولكن قد يكون في الواقع كمية صغيرة جدا."


بدلا من ذلك، اسأل ما هي النسبة المئوية للشركة التي تمثلها خيارات الأسهم هذه. إذا كنت تسأل عن ذلك على أساس "المخفف تماما"، وهذا يعني أن صاحب العمل سوف تضطر إلى أن تأخذ في الاعتبار جميع الأسهم الشركة ملزمة بالإصدار في المستقبل، وليس فقط الأسهم التي تم تسليمها بالفعل. كما يأخذ في الاعتبار تجمع الخيار بأكمله. تجمع الخيار هو الأسهم التي وضعت جانبا لتحفيز الموظفين بدء التشغيل.


وهناك طريقة أبسط لطرح نفس السؤال: "ما هي النسبة المئوية للشركة التي تمثلها أسهمي فعلا؟"


2. اسأل كم من الوقت "تجمع الخيار" الشركة سوف تستمر، وكم من النقد الشركة من المرجح أن ترتفع، حتى تعرف ما إذا ومتى قد تحصل على ملكيتك.


وفي كل مرة تصدر فيها الشركة مخزونات جديدة، يحصل المساهمين الحاليين على "مخففة"، مما يعني أن النسبة المئوية للشركة التي يملكونها تنخفض. على مدى سنوات عديدة، مع العديد من التمويل الجديد، ونسبة الملكية التي بدأت كبيرة يمكن أن تضعف إلى حصة صغيرة نسبة (على الرغم من أن قيمتها قد تكون قد زادت). إذا كان من المرجح أن تحتاج الشركة التي تنضم إليها إلى جمع المزيد من المال على مدى السنوات القليلة المقبلة، لذلك، يجب أن نفترض أن حصتك سوف تضعف إلى حد كبير مع مرور الوقت.


كما تقوم بعض الشركات بزيادة أحواض خياراتها على أساس سنوي، مما يضعف أيضا المساهمين الحاليين. البعض الآخر جانبا بركة كبيرة بما يكفي لاستمرار بضع سنوات. يمكن إنشاء برك الخيار قبل أو بعد الحصول على ضخ الاستثمار في الشركة. فريد ويلسون من يونيون سكوير فينتوريس يحب أن يسأل عن المسبق قبل (الاستثمار قبل) خيار بولسكو التي هي كبيرة بما يكفي ل "تمويل احتياجات التوظيف والاحتفاظ للشركة حتى التمويل المقبل".


وأوضح المستثمر الذي تحدثنا عنه كيف يتم إنشاء صناديق الخيارات من قبل المستثمرين ورجال الأعمال معا: "الفكرة هي أنه إذا استثمرت الشركة في شركتك، فإننا نتفق على ما يلي:" إذا كنا نريد أن ننتقل من هنا إلى هناك، نحن سوف نتوجب علينا توظيف هذا العدد الكبير من الناس، لذا، دعونا نضع ميزانية رأس المال، وأعتقد أن علينا أن نستبعد 10٪ و 15٪ من الشركة [للوصول إلى هناك]. ثاتЂ ™ ق تجمع الخيار. "


3. بعد ذلك، يجب أن تعرف كم من المال قد أثارت الشركة وعلى أي شروط.


عندما ترفع الشركة ملايين الدولارات، يبدو باردا حقا. ولكن هذا ليس المال مجانا، وغالبا ما يأتي مع الظروف التي يمكن أن تؤثر على خيارات الأسهم الخاصة بك.


يقول المستثمر: "إذا انضم موظف إلى شركة ما، فإن ما تريده شركة آي. إيه. إيه هو أن تثير الكثير من المال و"


النوع الأكثر شيوعا من الاستثمار يأتي في شكل الأسهم المفضلة، وهو أمر جيد لكل من الموظفين ورجال الأعمال. ولكن هناك نكهات مختلفة من الأسهم المفضلة. وستعتمد القيمة النهائية لخيارات الأسهم على النوع الذي أصدرته شركتك.


وفيما يلي الأنواع الأكثر شيوعا من الأسهم المفضلة.


ستريت بريفيرد  †"في المخرج، يحصل أصحاب الأسهم المفضلة على رواتبهم قبل أن يحصل أصحاب الأسهم العادية (الموظفين) على سنت واحد. النقد للمفضل يذهب مباشرة إلى جيوب رأس المال الاستثماري. المستثمر يعطي لنا مثالا على ذلك: "إذا استثمرت 7 مليون دولار في شركتك، وبيعت بمبلغ 10 ملايين دولار، فإن أول 7 ملايين دولار للخروج يذهب إلى المفضلة والباقي يذهب إلى الأسهم المشتركة. إذا كانت الشركة الناشئة تبيع فورب أي شيء أكثر سعر التحويل (عادة ما يكون تقييم ما بعد المال في الجولة) مما يعني أن المساهم المفضل على التوالي سوف تحصل على أي نسبة من الشركة التي تملكها. "


المشاركة المفضلة Ђ "В المشاركة المفضلة يأتي مع مجموعة من المصطلحات التي تزيد من مبلغ المال أصحاب المفضلين الحصول على كل حصة في حدث التصفية. الأسهم المفضلة المشاركة تضع أرباحا على الأسهم المفضلة، مما ينسخ الأسهم المشتركة عند الخروج من بدء التشغيل. ويفضل المستثمرون الذين يشاركون في المشاركة الحصول على أموالهم خلال فترة التصفية (تماما مثل أصحاب الأسهم المفضلين)، بالإضافة إلى توزيعات أرباح محددة سلفا.


وعادة ما يتم تقديم الأسهم المفضلة المشاركة عندما لا يعتقد المستثمر أن الشركة تستحق بقدر ما يعتقد المؤسسون أنه هو Ђ "حتى أنها توافق على الاستثمار من أجل تحدي الشركة لتنمو كبيرة بما فيه الكفاية لتبرير وكسوف شروط المشاركة أصحاب الأسهم المفضلة.


وخلاصة القول مع المشاركة المفضلة هي أنه بمجرد دفع أصحاب الأسهم المفضلين، سيكون هناك أقل من سعر الشراء المتبقي للمساهمين العاديين (أي أنت).


تفضيلات التصفية المتعددة †"В هذا هو نوع آخر من المصطلحات التي يمكن أن تساعد أصحاب المفضلين والمسمار أصحاب الأسهم المشتركة. على عكس الأسهم المفضلة على التوالي، والتي تدفع نفس سعر السهم كالمخزون العادي في معاملة أعلى من السعر الذي صدر المفضل، В تفضيل التصفية متعددة يضمن أن أصحاب المفضلة سوف تحصل على عائد على استثمارهم.


لاستخدام المثال الأولي، بدلا من المستثمر 7 مليون $ استثمرت يعود لهم في حالة بيع، فإن تفضيل التصفية 3X أن وعد أصحاب المفضلة الحصول على أول 21 مليون $ من بيع. إذا باعت الشركة 25 مليون دولار، وبعبارة أخرى، فإن أصحاب المفضلة الحصول على 21 مليون $، وعلى المساهمين العاديين لتقسيم 4 ملايين $. إن تفضيل التصفية المتعدد ليس شائعا جدا، ما لم يكافح أحد الشركات الناشئة ويطالب المستثمرون بعلاوة أكبر على المخاطر التي يتعرضون لها.


ويقدر مستثمرنا أن 70٪ من الشركات الناشئة المدعومة بالمخزون لديها مخزون مفضل على التوالي، في حين أن نحو 30٪ لديها بنية على الأسهم المفضلة. صناديق التحوط، وهذا الشخص يقول، في كثير من الأحيان ترغب في تقديم تقييمات كبيرة للمشاركة الأسهم المفضلة. إلا إذا كانوا واثقين بشكل استثنائي في أعمالهم، يجب على رجال الأعمال حذار من وعود مثل "إيه تريد فقط المشاركة المفضل و it†™ ليرة لبنانية تختفي في تصفية 3X، ولكن IlЂ ™ ليرة لبنانية تستثمر في تقييم مليار دولار. ВЂќ في هذا السيناريو، من الواضح أن المستثمرين يعتقدون أن الشركة لن تصل إلى هذا التقييم †"في هذه الحالة أنها تحصل على 3X أموالهم، ويمكن أن يمسح أصحاب الأسهم المشتركة.


4 - ما هي قيمة الدين، إن وجدت، التي رفعتها الشركة؟


الدين يمكن أن يأتي في شكل دين المشروع أو مذكرة قابلة للتحويل. من المهم أن يعرف الموظفون مقدار الدين الموجود في الشركة، لأن هذا سيحتاج إلى أن يدفع للمستثمرين قبل أن يرى الموظف فلسا واحدا من المخرج.


كل من الدين والملاحظة القابلة للتحويل شائعة في الشركات التي تقوم بشكل جيد للغاية، أو هي المضطربة للغاية. كلاهما يسمح رجال الأعمال لإيقاف التسعير شركتهم حتى شركاتهم لديها أعلى التقييمات. وفيما يلي الأحداث الشائعة والتعاريف:


Det †"هذا قرض من المستثمرين ويتعين على الشركة أن تسدده. وقال المستثمر: "في بعض الأحيان الشركات تثير كمية صغيرة من الديون المشروع، والتي يمكن استخدامها ل لوت أغراض، ولكن الغرض الأكثر شيوعا هو تمديد المدرج حتى يتمكنوا من الحصول على تقييم أعلى في الجولة المقبلة" المستثمر.


كونفيرتيبل نوت †"هذا هو الدين الذي تم تصميمه لتحويله إلى حقوق ملكية في تاريخ لاحق وارتفاع سعر السهم. إذا أثارت شركة ناشئة كلا من الدين والمذكرة القابلة للتحويل، قد يكون هناك حاجة إلى مناقشة بين المستثمرين والمؤسسين لتحديد الذي يحصل على دفع أولا في حالة الخروج.


5. إذا كانت الشركة قد رفعت مجموعة من الديون، يجب أن تسأل كيف تعمل شروط الدفع في حالة البيع.


إذا كنت في الشركة التي أثارت الكثير من المال، وأنت تعرف شروط هي شيء آخر من الأسهم المفضلة على التوالي، يجب أن تسأل هذا السؤال.


يجب عليك أن تسأل بالضبط ما سعر البيع (أو التقييم) خيارات الأسهم الخاصة بك تبدأ يجري "في المال"، مع الأخذ في الاعتبار أن الديون، سندات قابلة للتحويل، وهيكل على رأس الأسهم المفضلة سوف تؤثر على هذا السعر.


الآن ووتش: تسلل أبل في ميزة جديدة مزعجة في أحدث تحديث اي فون دائرة الرقابة الداخلية لها "ولكن هناك أيضا الاتجاه الصعودي.


الموصى بها بالنسبة لك مدعوم من سايلثرو.


إذا كنت ترغب في الحصول على الأغنياء في بدء التشغيل، وكنت أفضل طرح هذه الأسئلة قبل قبول الوظيفة.


عندما بدء التشغيل الأول بريان غولدبيرغ، المبيض.


موصى به لك.


تيش إنزيدر إمايلز & أمب؛ التنبيهات.


الحصول على أفضل من بوسينيس إنزيدر تسليمها إلى البريد الوارد الخاص بك كل يوم.


توني رايت.


دليل مبتدئ للمبتدئين (أو & # 8220؛ خيارات الأسهم سوف تجعلني غنية! & # 8221؛)


وكانت تجربتي الأولى مع خيارات الأسهم في سن ناضجة من 34 عاما، عندما كنت بيع جوبي (متقاعد) إلى جوبستر (غاه، وجعل أسماء ويب 2.0 ستوب!). قبل ذلك، كنت أعمل نشاطي التجاري منذ ما يقرب من عقد من الزمان & # 8211؛ مع نجاح جيد، ولكن كان هناك حقا & # 8217؛ ر أي معنى في وضع خطة الخيارات.


لذلك عند بيع شركتنا والحصول على عرض مع حزمة خيارات النقدية / الأسهم، وكنت لعنة متحمس حول الخيارات. لقد فعلت قليلا من البحث في محاولة لفهم كيف عملوا، سأل بعض الأسئلة الذكية، وكان صاحب فخور جديد من الإنصاف الشركات الناشئة. بعد 365 يوما، غادرت جوبستر & # 8211؛ على شروط جيدة، ولكن اخترت عدم ممارسة خياراتي.


الآن، كما ريسكيتيمي توسيع فريقها، وأنا & # 8217؛ م على الجانب الآخر من المعادلة & # 8211؛ ووضع خطط خيار الأسهم للموظفين الجدد. لذلك أنا أحسب أنه قد يكون مفيدا للناس نحن & # 8217؛ نتحدث إلى لي لوضع معا حتى الأفكار والموارد حول تعويض بدء التشغيل، وخاصة في مجال خيارات الأسهم. جزء كبير من دافعي هنا هو أنني أعتقد أن معظم الشركات الناشئة هي المحتوى كويت للسماح للموظفين يعتقدون أن الخيارات هي هذه تذكرة سحرية للثروة والازدهار & # 8230؛ إنه يشعر غير شريفة.


3 الحقائق القاسية لخيارات بدء التشغيل.


1. الموظفين مع رواتب وخيارات لائقة تقريبا لن تحصل على الأغنياء في حدث السيولة. الناس الذين قد ثراء مع الإنصاف الشركات الناشئة هي المؤسسين والمستثمرين (وليس من قبيل المصادفة، والناس الذين أخذوا مخاطر كبيرة). هناك استثناءات واضحة هنا & # 8211؛ قرأت أن جوجل سكت 900 مليونير جديد عندما الاكتتاب & # 8217؛ د. جيد بالنسبة لهم. ولكن عندما تفعل الرياضيات على الأرجح مخارج لمعظم الشركات الناشئة، انها & # 8217؛ ق جيدة & # 8211؛ ولكن هذا & # 8217؛ s ليست وردية جدا. لدى فينتوريهاكس تحليلا لما قد يتوقعه موظفو الشركات الناشئة من حيث حقوق المساهمين. على افتراض أنك لا تحصل على المخفف مع مزيد من الاستثمار في الطريق، قد يكون رئيس ديف أو مدير يتوقع 1٪ ملكية (الاستحقاق على مدى 4 سنوات). حتى في حالة خروج 50،000،000 $، انهم & # 8217؛ د المشي بعيدا مع بارد 500K $، إذا كانت & # 8217؛ د كان هناك لمدة 4 سنوات أو أكثر.


2. خيارات سترة أكثر من 4 سنوات. الجميع يحب فكرة النجاح بين عشية وضحاها مع سريع الوجه إلى غوغل. انها & # 8217؛ s نادرة التلاشي، ولكن لا يحدث. عندما يفعل ذلك، مؤسسي عموما على ما يرام، ولكن ما يحدث للقادمين في وقت متأخر مع الخيارات غير المؤهلة هي علامة استفهام. هذه الأسهم غير المكتسبة يمكن تسريع (وهذا يعني أنها يمكن أن تنجح عندما يحدث شراء). أو يمكن أن تتحول إلى خيارات في أسهم الشركات الشرائية (القيمة الاسمية). هذا & # 8217؛ s كل جزء من التفاوض وكل ذلك يعتمد على الرافعة المالية لديك مع المشتري.


3. كيف يتم إعداد الخيارات حتى تأثير كبير جدا مدى جاذبية الشركة لمشتري. نحن نرغب في تقديم تسريع بنسبة 100٪ عند تغيير التحكم إلى موظفينا & # 8211؛ أن & # 8217؛ د يعني أن جميع الخيارات سوف إمديتيلي سترة وفريقنا كله سيكون غنيا وسعيدة & # 8211؛ ولكن لا تحفز بشكل خاص على البقاء والعمل للمشتري.


لذلك هي خيارات صفقة كرابي؟


أفضل طريقة للنظر في الخيارات هي استثمار عالي المخاطر & # 8211؛ من المهم أن ننظر إلى تكلفة الاستثمار، وفرصة أن الاستثمار سوف & # 8220؛ ضرب & # 8221؛، وحجم المرجح للعائد على الاستثمار، والنسبة المئوية التي سوف يكون لها في جيبك في وقت حدث السيولة. هنا & # 8217؛ ق أفضل طريقة للنظر في الرياضيات.


تكلفة الاستثمار هي الفرق بين ما يمكن أن تجعل (القيمة السوقية) ناقص الراتب الذي يتم تقديمه. لذا إذا كنت تقدر بقيمة 85 ألف دولار أمريكي في السنة وأن العرض هو 75 ألف دولار أمريكي في السنة، فإنك تستثمر 10 آلاف دولار أمريكي سنويا في هذه الفرصة الشديدة الخطورة. إذا كنت تحصل على قيمة سوقية مدفوعة، ثم & # 8230؛ حسنا، هناك & # 8217؛ s أي خطر & # 8211؛ ولا ينبغي أن تتوقع الكثير من المكافأة. فرصة الاستثمار سوف ضرب هو علامة استفهام ضخمة. فكر مليا في السوق لمثل هذه الشركة. من سيشتريه؟ يمكنك أن تتخيل جوجل ومايكروسوفت القتال على الشركة؟ و ماغنيتيود للعودة هو علامة استفهام أخرى. إذا كان هذا هو بدء تشغيل الويب، فهناك الكثير من البيانات المتوفرة حول أسعار البيع. والسؤال هو: كم هي الفرصة؟ ما هي الشركات في الفضاء الخاص بك الحصول على اشترى ل؟ ومن السهل اختبار عدد قليل من السيناريوهات. نسبة الملكية هي جزء من هدف متحرك، ولكن يمكنك على الأقل معرفة المكان الذي تبدأ فيه. مرة أخرى، نلقي نظرة على فينتوريهاكس لفحص الواقع.


حتى لغلي عليه في مثال، واسمحوا & # 8217؛ ق يقول لدينا مهندس الذي يحصل على .5٪ من الشركة المكتسبة على مدى 4 سنوات. وقال انه جعل 80K $، ولكن ربما يمكن أن تجعل 90K $ في شركة مع فرصة محدودة الأسهم. لنفترض أن سعر الخروج المستهدف هو 50،000،000 دولار (أوه، يوم سعيد!).


إن مهندسنا ينفق 10 آلاف دولار سنويا للحصول على لقطة بسعر 62،500 دولار سنويا. إذا كان يقضي أربع سنوات كاملة هناك، هو & # 8220؛ استثمر & # 8221؛ 40 ألف دولار أمريكي مقابل اللقطة الواحدة بقيمة 250 ألف دولار أمريكي (أي 6x + ريتورن & # 8211؛ ليست سيئة). عندما تقوم بتشغيل نفس السيناريو مع خروج مليار دولار، انها & # 8217؛ s لتبدو تبدو أجمل بكثير. عند تشغيله في مخرج فليكر الحجم (20M $)، انها & # 8217؛ لا تبدو مثل هذا عظيم من الرهان. إذا كنت ترغب في الوصول إلى النقاط الدقيقة، يجب عليك على الأرجح النظر في الفوائد فضلا عن تكلفة الخيارات.


الطريقة الوحيدة لشراء المزيد من المكافأة هي مع المزيد من المخاطر. بعض المؤسسين سيكونون على استعداد للتخلي عن الكثير من الأسهم إذا كنت سوف تعمل أقل، لكنها 's نادرة إلى حد ما بصدق إذا أنها وصلت إلى النقطة التي لديهم ما يكفي من النقد لتوظيف الناس لهم ل تكون حريصة بشكل رهيب لجزء مع الكثير من الأسهم. هناك & # 8217؛ s من الواضح جيش صغير من & # 8220؛ فكرة الرجال & # 8221؛ هناك الذين سوف تعطيك بسعادة أكوام ضخمة من العدالة إذا كنت & # 8217؛ سوف نعمل مجانا. وبطبيعة الحال، فإن أفضل طريقة للحصول على الأغنياء مع الإنصاف هو أن تبدأ الشركة الخاصة بك.


إذا كنت لا تتداول المتداول النرد المالي من قبل & # 8220؛ الاستثمار & # 8221؛ في بدء التشغيل، فإن معظم الشركات الناشئة قد تكون سعيدة على الأرجح لدفع سعر السوق الخاص بك والاتصال الهاتفي أسفل الخيارات & # 8230؛ ولكن في كلتا الحالتين، هناك الكثير من الامتيازات الوظيفية التي كنت & # 8217؛ إعادة الشراء من خلال العمل في بدء التشغيل. الذي يجلبني إلى & # 8230؛


أنت & # 8217؛ شراء أكثر من مجرد استثمار عالية المخاطر.


وغني عن القول، فإن معظم الخيارات أرين & # 8217؛ ر استثمار جيد جدا. فرصة في عودة 5X كبيرة، ولكن معظم الشركات الناشئة تواجه خلاف أطول من 5 إلى 1 & # 8211؛ لذلك يجب أن تكون متأكدا من أن كنت تعتقد في الشركة، والفريق، و (الأهم) قدرتك على التأثير على النتيجة.


وأعتقد أنه من المهم أن نلاحظ أن مهندس لدينا في المثال أعلاه هو شراء الكثير هيكوفا أكثر مع له $ 10K & # 8230؛ على الرغم من أنها أشياء ذات قيمة ذاتية جدا.


هو & # 8217؛ s شراء تجربة بدء التشغيل. إذا كنت تخطط لغزل الشيء الخاص بك في يوم من الأيام، ليس هناك بديل للعمل في بدء التشغيل لمعرفة ما يعمل وماذا لا & # 8217؛ ر. لا يجب عليك تسجيل الدخول مع مؤسس بدء تشغيل متمرس & # 8230؛ انها جيدة بما فيه الكفاية للحصول على أموال لمشاهدتها ارتكاب الأخطاء التي يمكنك تجنب عندما & # 8217؛ ق دورك. هو & # 8217؛ s شراء & # 8220؛ لائحة سليت & # 8221 ؛. إذا كنت تحصل على بدء التشغيل في وقت مبكر بما فيه الكفاية، وهناك الكثير من السماء الزرقاء. في الأيام الأولى من تطوير المنتجات (لكثير من الناس) هي الأكثر جدوى. هو & # 8217؛ ق شراء بدء التشغيل. عندما يحين الوقت للغزل حتى الشيء الخاص به أو الحصول على أزعج المقبل، انها & # 8217؛ s زائد كبيرة أن يكون تلك الخلفية. ومن الواضح أن هناك زائد زائد ليكون جزءا من الفريق الفائز (إذا حدث خروج). هو & # 8217؛ s شراء العلاقات. يقول أحد مستثمرينا إن 99٪ من تدفق صفقه يأتي من أشخاص كان قد استثمرهم سابقا أو أشخاصا في فرقهم. العمل في مرحلة مبكرة بدء التشغيل هو فرصة للقاء المستثمرين وغيرهم من الناس بدء التشغيل المهم & # 8211؛ قيادة جيدة للمساعي المستقبلية. هو & # 8217؛ s شراء بيئة العمل التي هي خالية من الهراء نسبيا. القليل من البيروقراطية، عدد قليل من الاجتماعات، جدول العمل المرن / البيئة، الخ. إذا كان لديك أي وقت مضى بيئة مثل هذا، أنت تعرف كيف الادمان هو وكيف بعيد المنال هو في الشركات الكبيرة. انه (نأمل) شراء فرصة للعمل على المنتج الذي يحب / يريد استخدامها.


من الواضح أن كل هذه الامتيازات هي حقا امتيازات فقط للأشخاص الذين يرون أنفسهم يعملون على / في الشركات الناشئة في المستقبل & # 8230؛ بالنسبة للأشخاص مثل هذا، فإن سعر 10K $ (عند لفة في الاستثمار عالية المخاطر المرجع) هو استثمار كبير. للناس الذين هم مجرد مطاردة فكرة أنهم ذاهبون للحصول على الأغنياء أخذ وظائف لائق دفع مع الشركات الناشئة بعد التمويل، هم في لسلسلة طويلة من خيبات الأمل.


(ملاحظة: إذا كان هناك أشخاص آخرون لديهم رؤى حول تعويضات بدء التشغيل / الخيارات، يرجى تتناغم على الرغم من كتابة دليل مبتدئ، وأنا، واعترف، قليلا من مبتدئ!)


ريسكيتيمي، بدء 1511 الكلمات.


شكرا لهذا، توني! باعتبارك شخصا يعمل في العديد من الشركات الناشئة ولكن لم يسبق له الاستحواذ من خلال عملية اكتساب، فإنه من الرائع أن نسمع من شخص ما على الأقل من خلاله. كما أقدر الروابط التي ذكرتها.


لقد كنت أفكر كثيرا في خيارات الخيارات، وأقدر وجهة نظرك. لحسن الحظ حصلت على أكثر من حصة 1٪ في مساعي الحالية ؛-).


حظا سعيدا على 50 مليون دولار، إيه، $ 1B خروج & # 8230؛


الكتابة ممتازة حتى، وخاصة الجزء حول كيف انها ليست كل شيء عن المال.


ملاحظة واحدة: ربما فاتنيها في مكان ما هناك، ولكن قد تحتاج إلى ملاحظة أنه غالبا ما يكون هناك انقضاء على الخيارات. حيث أعمل، يتم ربطه عند المغادرة. لذلك، إذا استقال، لدي 60 يوما لممارسة خياراتي، وهو ما يعني في الواقع تغطيس المال لشراء الأسهم. أنا أراهن الكثير من الناس لا يدركون أنه قد تضطر إلى إنفاق بعض المال من أجل الحصول على الأسهم الخاصة بك.


أو، يمكن أن أكون مخطئا تماما حول هذا الجزء أيضا.


مرحبا توني، لقد وجدت هذه المشاركة مفيدة وأرسلت بالفعل إلى بعض أصدقائي. أنا غريبة أن أسمع أفكارك حول (تناقص؟) قيمة من خيارات تلقي كشركة تأخذ جولات لاحقة من التمويل. أنا على دراية بالتخفيف (على الأقل من حيث المبدأ)، ولكن لم يجد العديد من الأمثلة الواضحة على كيفية عمل الرياضيات.


أيضا، لقد سمعت أن الشركات غالبا ما لا تشارك نسبة ملكيتك معك. هل هذا ما شاهدته؟ كيف يمكن حساب هذا الرقم؟


وبعد أن أمضينا حدثين ناجحين جدا للاكتتاب العام على مدى عقد من الزمان (مكاف في عام 1992 و بيبل في عام 2002)، أستطيع أن أخبركم أنه من الممكن بالتأكيد الحصول على حدث مليون دولار (على الورق، على الأقل) مؤسس. بالطبع عليك أن تكون ذكية حول المال إذا كنت ستبقيه.


لقد كنت أيضا من خلال شركتين حيث كان لدي / خيارات، ولكن هذه الخيارات هي، ومن المرجح أن تستمر، لا قيمة لها، واثنين حيث غادرت قبل الجرف الأولي. ومع ذلك، من بين 6 شركات ناشئة، وكلها كانت ممتعة في ذلك الوقت، نجاحين كبيرين هو أفضل من معظم الناس الحصول عليها.


الفكرة الحقيقية (بالنسبة لي) هي أنه يمكنك القيام بالعمل الذي كنت متحمسا القيام به، في بيئة حيث قرارات _your_ تؤثر على نجاح الشركة، والحصول على أموال مقابل ذلك، ولها فرصة غير الصفر للحصول على أجر ممتاز بشكل خاص إذا قمت باتخاذ القرارات الصحيحة وبناء شيء الناس يهتمون حقا.


بالتأكيد، كموظف (بدلا من مؤسس) هناك عوامل خارج عن سيطرتك، ولكن في بدء التشغيل لديك السيطرة أكثر بكثير من موظف في شركة راسخة، جنبا إلى جنب مع المزيد من المخاطر ومكافأة أكثر المحتملة على نحو متناسب.


في تجربتي عدد قليل من الناس تحسين رواتبهم تماما إلى الحد الذي يمكن القول معقول، 'حسنا، أنا أخذ 10K $ خفض الأجور من ما يمكن أن يكون صنع، في مقابل 0.X اضافية ٪ من الشركة. معظم الناس في الشركات الناشئة الناجحة كنت جزءا من النظر فقط في الراتب الأساسي (والفوائد النموذجية)، وقررت إذا كان يمكن أن يعيش مع ذلك، وتجاهل الخيارات باعتبارها مجرد مكافأة محتملة.


في الواقع مع الشركة الأولى التي انتقلت إليها، لم يكن لدى الموظفين حتى الآن خيارات الأسهم & # 39؛ حتى بدأنا عملية الذهاب العامة. عادة ما تكون خيارات أسهم الموظفين غير موجودة في خط الموظفين.


غالبا ما يطلق عليه اسم "اليانصيب" في خيار الأسهم، ولكن لا يمكنني التفكير في أي من اليانصيب التي تدفع لك للمشاركة، ويمكنك تحسين فرصك في الفوز من خلال القيام بعمل رائع.


لرمي في صوتي،michah: هذه نقطة جيدة (هناك في الواقع تقريبا تقريبا ممارسة من قبل التاريخ حتى لو كنت'don & # 39؛ t_ ترك الشركة)، وانها أيضا يستحق الحديث عن الآثار الضريبية المختلفة من ممارسة في وقت مبكر، وممارسة نفس اليوم وبيع، وممارسة الرياضة وعقد ل & غ؛ 1yr.


Danielle، يمكنك حساب أساسا النسبة المئوية من الملكية المحتملة على أساس عدد الأسهم الممنوحة مقسوما على عدد الأسهم القائمة. ومن الصعب الحصول على هذا الرقم من معظم الشركات الخاصة قبل (وأحيانا بعد) الانضمام إليها.


وغالبا ما يكون التخفيف من جولات التمويل الالحقة سيئا. كان لدي 200: 1 انقسام الأسهم العكسية يحدث في شركة واحدة عملت معها، مما يعني أنني حصلت على حصة واحدة لكل 200 كان لدي سابقا، ثم أضافوا أسهم جديدة وبيعوها لجمع المزيد من المال. هناك أيضا قضايا سكريلي مع الأسهم المفضلة.


الجواب الأساسي (في تجربتي) هو أن المزيد من جولات التمويل، وأقل احتمالا حدث سيولة، لذلك تأكد من أنك مريحة مع راتبك _first_. نادر هي الشركة التي تحتاج في الواقع إلى قرض جسر صغير للوصول إلى الربحية.


هي مورغان & # 8211؛ وأوافق على أن يوم دفع مليون دولار هو احتمال، ولكن السيولة في الوقت الحاضر يبدو أن يقتصر على M & # 038؛ A & # 8211؛ عموما مبالغ أصغر من الدولار. لا تملك مكاتب الاكتتابات العامة التي تراها عملية التشغيل التي استخدمتها. مثيرة للاهتمام للنظر في:


هذه قائمة بعمليات الاستحواذ في عام 2007.


هذه هي أكبر مكاتب الملكية الفكرية للتكنولوجيا في عام 2007 (قائمة أقصر بكثير من الشركات التي كان لها طريق طويل وصعب ومكلف).


وأعتقد أن الطفرة الأولى سخرت عدد قليل جدا (ورقة؟) مليونير من هذا واحد لديه (أو سوف).


كما قال مورغان (يا مورغان!)، تحتاج بالتأكيد إلى معرفة الأسهم المعلقة لمعرفة النسبة المئوية. إذا كنت لا معنى لها حقا. 1،000 سهم هو الكثير إذا كان هناك 2،000 سهم القائمة. ليس كثيرا إذا كان هناك 10،000،000.


سوف جولات اللاحقة تخفيف الموقف الخاص بك، ولكن من الناحية المثالية، فإن التدفق النقدي جعل أسهمك أكثر قيمة. لذلك إذا كنت تملك 50٪ من شركة بقيمة 1،000،000 دولار أمريكي، ثم حصلت على مليون دولار آخر في التمويل، فإنك تمتلك 25٪ من شركة 2،000،000. من الناحية النظرية (وعلى الورق) من نفس القيمة & # 8211؛ فإن الفكرة هي أن التمويل الإضافي يمكن الاستفادة منه لجعل الشركة أكثر قيمة. في الممارسة العملية، يتم استخدام هذه الأموال في بعض الأحيان إلى & # 8220؛ البقاء على قيد الحياة & # 8221؛ بدلا من تحريك الكرة، لذلك يترك لك مع أقل من العدالة.


[تحرير: من المهم أن نلاحظ أن جميع أنواع الاشياء مجنون يمكن أن يحدث في جولات التمويل اللاحقة - يمكنهم القيام وظيفيا الأشياء لتغيير كبير في موقف الناس الذين غادروا الشركة - لتحفيز الناس الذين لا يزالون سحب بعيدا]


في جوبستر، كانوا كتاب مفتوح جدا مع عدد من الأسهم القائمة (نحن في ريسكيتيمي كذلك). وأود أن أصر على معرفة # من الأسهم القائمة & # 8211؛ إذا لم يشاركوا هذا الرقم #، فأنا أركز بشكل كامل على الراتب.


Danielle، فإن بعض الشركات لن تخبرك عن النسبة المئوية للشركة التي تمثلها خياراتك ولكن يجب أن تكون على استعداد لإخبارك بعدد الأسهم المعلقة. وهذا سوف يسمح لك لحساب لنفسك نسبة الشركة التي يجري أوبتيونيد. من المفترض أن يكون من السهل جدا أن تنشأ مشكلات قانونية عندما تخبر أحد الموظفين بأنهم يحصلون على نسبة معينة من الشركة، وأن هذا الرقم لا يبدو صحيحا تماما & # 8211؛ وهناك عدد من الخيارات بالضبط.


في الواقع كنت تريد أن تعرف العدد الإجمالي للأسهم المخففة بالكامل المعلقة، مع يفضل تحويلها إلى المشترك. وبطبيعة الحال سيكون من الجميل أن نفهم كل من شروط التوظيف، اتفاقيات الاستثمار، تفضيلات التصفية، المشاركة، وما إلى ذلك لفهم حقا كيف ستبدو الصورة في الخروج. ومعظم هذه التفاصيل سيتم عقدها عن كثب، ولكن بعضها سيشاركها بحرية.


إذا كانت الشركة التي تفكر في العمل بها لا تملك حتى الدقة في إعطاء فكرة تقريبية عن النسبة المئوية للشركة التي تقدمها لك، فأنا أحث بشدة على البحث في مكان آخر. هذا مؤشر قوي جدا على أن الإدارة لديها القليل من الاحترام لموظفيها ولن تكون صريحة في المستقبل. كيف من المفترض حتى أن تقيم مثل هذا العرض؟ منحة مليون الخيار تبدو جيدة حتى تجد هناك تريليون المعلقة.


آخر ممتاز توني & # 8211؛ شكرا!


أنت على حق، في الكثير من الطرق، أن الطفرة الحالية سيكون مفتاح أقل قليلا، ولكن واحدة من الأشياء التي لاحظت من تلك القوائم هي أن الشركات الذين لديهم فعلا المنتج / الخدمة التي يبيعونها ( بدلا من وسائل الإعلام، حيث يكسبون المال فقط عن طريق الإعلان) يذهبون باستمرار لأكثر من ذلك. & # 39؛ مربحة & # 39؛ لم تعد كلمة قذرة بعد الآن.


أما بالنسبة للاكتتاب العام لعدم وجود عملية المتابعة، فقد تجاهلت تماما & # 39؛ افتتح في $ 20، قفز إلى 200 $ & # 39؛ نوع الاكتتاب. فتح في 12 $، والقفز إلى 20 $ هو _awesome_، وهذا ما جعلني ورقة مليونيرا مرة أخرى في عام 1992. (كونها مربحة لمدة 2 سنوات قبل الذهاب العامة، وساعد هامش الربح فاحشة).


بالنسبة إلى مقالتك، يجب عليك أيضا ملاحظة الاختلافات بين الخيارات غير المؤهلة وخيارات الأسهم الحافزة، حيث أن لها آثار ضريبية مختلفة جدا.


هذا هو مقال عظيم حول كيفية النظر في تعويض بدء التشغيل من كلا الجانبين. أنا على وجه الخصوص مثل القسم بعنوان & # 8220؛ شراء الخاص بك أكثر من مجرد استثمار عالية المخاطر & # 8221؛. وهو يساعد حقا أصحاب المشاريع على صياغة حجة حافزة لا تكلف بالضرورة لنا الكثير من حيث الأسهم والنقدية.


عمل عظيم والحفاظ عليه قادم!


أحب تحليل فائدة التكلفة! في الماضي عرض واضح!


لطيفة جدا ومثيرة للاهتمام ثانككس!


مفيد جدا التشكيلة وخاصة شكر لأرقام السوق ربط الخارقة المشروع.


حول المثال الخاص بك .5٪، الرياضيات ساعدت حقا وضع المبالغ في المنظور. هل الشكل التالي منطقي.


نقطة واحدة، للخروج 50M $، لن يكون هناك تفكك مختلفة لالمفضلة والمشتركة، في حين أن 0.5٪ هو مشترك. لذلك، في الواقع، سيكون 0.25٪ أو أقل. ثم هناك اختلافات مشتركة مثل إزالة الأموال المستثمرة من قبل، ومختلف مختلفة لكل فئة وهكذا دواليك. لذلك، الآن هو وصولا الى ربما 12٪. هذا هو العودة 15K $ مع خطر 10K $ في السنة.


مفيد جدا التشكيلة وخاصة شكر لأرقام السوق ربط الخارقة المشروع.


حول المثال الخاص بك .5٪، الرياضيات ساعدت حقا وضع المبالغ في المنظور. هل الشكل التالي منطقي.


نقطة واحدة، للخروج 50M $، لن يكون هناك تفكك مختلفة لالمفضلة والمشتركة، في حين أن 0.5٪ هو مشترك. لذلك، في الواقع، سيكون 0.25٪ أو أقل. ثم هناك اختلافات مشتركة مثل إزالة الأموال المستثمرة من قبل، ومختلف مختلفة لكل فئة وهكذا دواليك. لذلك، الآن هو وصولا الى ربما 12٪. هذا هو العودة 15K $ مع خطر 10K $ في السنة.


© 2017 بي توني رايت. كل الحقوق محفوظة. مدعوم من وورد.


ستوك أوبتيون كونسيل، P. C.


الانضمام إلى مرحلة مبكرة بدء التشغيل؟ التفاوض الخاص بك العدالة وراتب مع خيار الأسهم مستشار نصائح.


المحامي ماري راسل يحيل الأفراد على الإنصاف الشركات الناشئة، بما في ذلك المؤسسين على مصالحهم الشخصية والمديرين التنفيذيين والمساهمين الرئيسيين على التفاوض التفاوض، وتصميم التعويض وشروط الاستحواذ. يرجى الاطلاع على هذه الأسئلة الشائعة عن خدماتها أو الاتصال بها على (650) 326-3412 أو على معلومات @ ستوكوبتيونكونزيل.


نشرت أصلا 12 فبراير 2017. تحديث 6 أبريل 2017.


"يا طفل، ما هو رقم الموظف الخاص بك؟" انخفاض عدد الموظفين في بدء التشغيل الشهير هو علامة على ثروات كبيرة. ولكن لا يمكنك أن تبدأ اليوم وتكون الموظف رقم 1 في ساحة، بينتيريست، أو واحدة من الشركات الناشئة الأكثر قيمة على الأرض. بدلا من ذلك سيكون لديك للانضمام إلى مرحلة مبكرة بدء التشغيل والتفاوض على حزمة الأسهم كبيرة. يمر هذا المنصب من خلال قضايا التفاوض في الانضمام إلى مرحلة ما قبل سلسلة A / البذور الممولة / في مرحلة مبكرة جدا بدء التشغيل.


س: أليس هذا شيء مؤكد؟ لديهم التمويل!


لا. جمع مبالغ صغيرة من مستثمري مرحلة البذور أو الأصدقاء والعائلة ليست هي نفس علامة النجاح والقيمة كمليون دولار سلسلة A التمويل من قبل أصحاب رؤوس الأموال. وقال جوش ليرنر، خبير كلية فك في جامعة هارفارد، إن 90 في المئة من الشركات الجديدة لا تجعلها من مرحلة البذور إلى تمويل حقيقي للرأس المالي، وتنتهي في نهاية المطاف بسبب ذلك. لذلك فإن الاستثمار في رأس المال في مرحلة بدء تشغيل البذور هو لعبة أكثر خطورة من لعبة محفوفة بالمخاطر جدا من الاستثمار في رأس المال في بدء تشغيل بتمويل فك.


وفيما يلي عرض توضيحي من عرض داستن موسكوفيتز، لماذا بدء بدء التشغيل من مدرسة بدء التشغيل Y كومبيناتور على فرص ذلك "جعله" لبدء التشغيل الذي أثار بالفعل تمويل البذور.


ما هي فرص بدء التشغيل الممول من البذور لتصبح "يونيكورن" (هنا، وتعرف بأنها تحتوي على 6 جولات من التمويل بدلا من التعريف التقليدي لتقييم مليار دولار).


س: كم عدد الأسهم يجب أن أحصل؟


لا تفكر من حيث عدد الأسهم أو تقييم الأسهم عند الانضمام إلى مرحلة مبكرة من بدء التشغيل. فكر في نفسك كمؤسس في مرحلة متأخرة وتفاوض للحصول على نسبة مئوية معينة من الملكية في الشركة. يجب أن تضع هذه النسبة المئوية على مساهمتك المتوقعة في نمو الشركة من حيث القيمة.


تتوقع الشركات في مرحلة مبكرة زيادة كبيرة في القيمة بين المؤسسة والمجموعة أ. على سبيل المثال، التقييم المشترك قبل المال في التمويل الرأسمالي هو 8 ملايين دولار. وأي شركة يمكن أن تصبح شركة 8 مليون $ دون فريق كبير. لذا فكر في مساهمتك بهذه الطريقة:


س: كيف ينبغي للشركات الناشئة في مرحلة مبكرة حساب نسبة الملكية؟


عليك أن تتفاوض على الأسهم الخاصة بك كنسبة مئوية من "الشركة المخففة بالكامل رأس المال". رأس المال المخفف بالكامل = عدد الأسهم المصدرة للمؤسسين ("مؤسس الأسهم") + عدد الأسهم المحجوزة للموظفين ("تجمع الموظفين") + عدد الأسهم المصدرة أو الموعودة لمستثمرين آخرين ("ملاحظات قابلة للتحويل"). وقد تكون هناك أيضا أوامر معلقة ينبغي إدراجها أيضا. عدد األسهم / رأس المال المخفف بالكامل = نسبة الملكية الخاصة بك.


كن على علم بأن العديد من الشركات الناشئة في مرحلة مبكرة من المرجح أن تتجاهل ملاحظات قابلة للتحويل عندما تعطيك رقم رأس المال المخفف بالكامل لحساب نسبة الملكية الخاصة بك. يتم إصدار ملاحظات للتحويل إلى المستثمرين الملاك أو البذور قبل التمويل الرأسمالي الكامل. ويقوم المستثمرون في مرحلة البذور بإعطاء أموال الشركة قبل عام أو نحو ذلك قبل أن يتوقع تمويل رأس المال الافتراضي، وتحول الشركة "الملاحظات القابلة للتحويل إلى أسهم مفضلة خلال تمويل رأس المال الافتراضي بخصم من سعر السهم المدفوع من قبل المجالس القروية.


بما أن الملاحظات القابلة للتحويل تعد وعدا بإصدار الأسهم، ستحتاج إلى أن تطلب من الشركة تضمين بعض التقديرات لتحويل الملاحظات القابلة للتحويل في رأس المال المخفف بالكامل لمساعدتك على تقدير نسبة الملكية بشكل أكثر دقة.


س: هل 1٪ عرض الأسهم القياسية؟


1٪ قد يكون من المنطقي للموظف الانضمام بعد تمويل الفئة أ، ولكن لا تجعل من الخطأ في التفكير أن الموظف في مرحلة مبكرة هو نفس موظف ما بعد سلسلة A.


أولا، سيتم تخفيض نسبة ملكيتك بشكل كبير في تمويل الفئة أ. عندما تشتري الفئة A فك حوالي 20٪ من الشركة، سوف تمتلك ما يقرب من 20٪ أقل من الشركة.


ثانيا، هناك خطر كبير من أن الشركة لن ترفع التمويل الرأسمالي. وفقا ل سب البصائر، وحوالي 39.4٪ من الشركات التي تمول البذور المشروعة على مواصلة رفع التمويل متابعة. والعدد أقل بكثير في صفقات البذور التي لا تشارك فيها المجالس القروية المشروعة.


لا تنخدع بالوعود بأن الشركة "جمع المال" أو "على وشك إغلاق التمويل". المؤسسون وهمية جدا حول هذه المسائل. إذا لم تكن قد أغلقت الصفقة ووضع الملايين من الدولارات في البنك، والخطر مرتفع أن الشركة سوف ينفد من المال ولم يعد قادرا على دفع لك راتب. وبما أن خطورتك أعلى من موظف ما بعد السلسلة A، يجب أن تكون نسبة حقوق الملكية الخاصة بك أعلى أيضا.


س: هل هناك أي شيء صعب يجب أن تبحث عنه في وثائق الأسهم الخاصة بي؟


هل تحتفظ الشركة بأي حقوق إعادة شراء على أسهمي المكتسبة أو أي حقوق أخرى تمنعني من امتلاك ما أسندت إليه؟


إذا كانت الشركة تجيب "نعم" على هذا السؤال، قد تخسر الأسهم الخاصة بك عند مغادرة الشركة أو يتم إطلاقها. وبعبارة أخرى، لديك انتزاع لانهائي كما كنت لا تملك حقا الأسهم حتى بعد أن سترة. ويمكن أن يطلق عليه "حقوق إعادة شراء الأسهم المكتسبة"، و "القيود المخالفة للمنافسة"، أو حتى "الشر" أو "الرأسمالية مصاص الدماء".


معظم الموظفين الذين سيخضعون لهذا لا يعرفون ذلك حتى يغادرون الشركة (إما عن طيب خاطر أو بعد إطلاقها) أو الانتظار للحصول على دفعها في الاندماج التي لن تدفع لهم. وهذا يعني أنهم كانوا يعملون على كسب العدالة التي لا تملك القيمة التي يعتقدون أنها تفعل في حين أنها يمكن أن تعمل في مكان آخر لتحقيق العدالة الحقيقية.


ووفقا لخبير الإنصاف بروس برومبرغ، "يجب أن تقرأ اتفاقية المنحة بأكملها وتفهم جميع شروطها، حتى لو كان لديك القليل من القدرة على التفاوض على التغييرات، بالإضافة إلى ذلك، لا تتجاهل اتفاقيات المنح الجديدة على افتراض أن هذه هي دائما تكون هي نفسها ". عندما تقوم بتبادل بعض أشكال التعويض النقدي أو إجراء بعض الاستثمارات الأخرى مثل الوقت المناسب لحقوق الملكية، من المنطقي أن يقوم المحامي بمراجعة الوثائق قبل الالتزام بالاستثمار.


س: ما هو عادل للاستحقاق؟ للتسارع عند تغيير السيطرة؟


ويستحق الاستحقاق المعياري شهريا على مدى أربع سنوات مع منحدر لمدة سنة واحدة. وهذا يعني أنك تكسب 1/4 من الأسهم بعد سنة واحدة و 1/48 من الأسهم كل شهر بعد ذلك. ولكن الاستحقاق ينبغي أن يكون منطقيا. إذا كان من غير المتوقع أن يمتد دورك في الشركة لمدة أربع سنوات، والتفاوض للحصول على جدول استحقاق يطابق هذا التوقع.


عند التفاوض للحصول على حزمة الأسهم توقعا للخروج قيمة، كنت آمل أن يكون لديك الفرصة لكسب القيمة الكاملة للحزمة. ومع ذلك، إذا تم إنهاء قبل انتهاء جدول الاستحقاق الخاص بك، حتى بعد اكتساب قيمة، قد لا تكسب القيمة الكاملة للأسهم الخاصة بك. على سبيل المثال، إذا كانت قيمة المنحة بأكملها تبلغ قيمتها مليون دولار أمريكي في وقت الاستحواذ، ولم يكن لديك سوى نصف أسهمك المستحقة، فلن يحق لك سوى نصف هذه القيمة. أما الباقي فسيتم التعامل معه ومع ذلك توافق الشركة على أنه سيتم التعامل معها في مفاوضات الشراء. يمكنك الاستمرار في كسب هذه القيمة خلال النصف التالي من جدول الاستحقاق، ولكن ليس إذا تم إنهاء حسابك بعد عملية الاستحواذ.


بعض الموظفين يتفاوضون على "تسريع الزناد المزدوج عند تغيير السيطرة". وهذا يحمي الحق في الحصول على كتلة كاملة من الأسهم، حيث ستصبح الأسهم على الفور مكتسبة إذا تحقق كل من ما يلي: (الزناد الأول) بعد الاستحواذ الذي يحدث قبل منح الجائزة بالكامل (الزناد الثاني) يتم إنهاء الموظف (كما هو محدد في اتفاق خيار الأسهم).


س: تقول الشركة أنها سوف تقرر سعر ممارسة خيارات الأسهم بلدي. هل يمكنني التفاوض على ذلك؟


ستحدد الشركة سعر التمرين بالقيمة السوقية العادلة) فمف (في تاريخ منح المجلس الخيارات لك. هذا السعر غير قابل للتفاوض، ولكن لحماية المصالح الخاصة بك تريد أن تتأكد من أنها تمنحك خيارات في اسرع وقت ممكن.


دع الشركة تعرف أن هذا مهم بالنسبة لك ومتابعته بعد أن تبدأ. إذا تأخرت منحك خيارات حتى بعد تمويل أو حدث مهم آخر، فإن فمف وسعر ممارسة ترتفع. وهذا من شأنه أن يقلل من قيمة خيارات الأسهم الخاصة بك عن طريق الزيادة في قيمة الشركة.


غالبا ما تبدأ الشركات الناشئة في مرحلة مبكرة بتقديم المنح. أنها تتغاضى عن هذا بسبب "عرض النطاق الترددي" أو غيرها هراء. ولكن حقا هو مجرد الإهمال حول إعطاء موظفيها ما وعدوا به.


وبالتالي، فإن توقيت منح المنح لا يهم كثيرا إذا كانت الشركة فاشلة. ولكن إذا حققت الشركة نجاحا كبيرا خلال السنوات الأولى، فهي مشكلة كبيرة بالنسبة للموظفين الأفراد. لقد رأيت أفراد عالقين بأسعار ممارسة الرياضة بمئات الآلاف من الدولارات عندما وعدوا بأسعار ممارسة بمئات الدولارات.


س: ما هو الراتب الذي يمكنني التفاوض عليه كموظف في مرحلة مبكرة؟


عند الانضمام إلى مرحلة مبكرة من بدء التشغيل، قد تضطر إلى قبول راتب السوق أدناه. ولكن بدء التشغيل ليست غير ربحية. يجب أن تصل إلى راتب السوق في أقرب وقت الشركة يثير المال الحقيقي. ويجب أن يكافأ عن أي خسارة في الراتب (وخطر أنك سوف تحصل على راتب 0 $ في غضون بضعة أشهر إذا لم ترفع الشركة المال) في جائزة حقوق الملكية الهامة عند انضمامك إلى الشركة.


عندما تنضم إلى الشركة، قد ترغب في التوصل إلى اتفاق بشأن سعر السوق الخاص بك وتوافق على أنك سوف تحصل على رفع إلى هذا المبلغ في وقت التمويل. يمكنك أيضا أن تسأل عندما تنضم إلى الشركة لمنحك مكافأة في وقت التمويل لتعويض لعملك بأسعار أقل من السوق في المراحل المبكرة. هذا هو مقامرة، بطبيعة الحال، لأن فقط نسبة صغيرة من الشركات الناشئة مرحلة البذور من شأنه أن يجعل من أي وقت مضى إلى سلسلة ألف وتكون قادرة على دفع تلك المكافأة.


س: ما هو شكل حقوق الملكية التي يجب أن أتلقىها؟ ما هي العواقب الضريبية للنموذج؟


[من فضلك لا تعتمد على هذه المشورة الضريبية لحالتك الخاصة، لأنها تقوم على العديد، العديد من الافتراضات حول الوضع الضريبي الفرد وامتثال الشركة للقانون. على سبيل المثال، إذا كانت الشركة تصمم بشكل غير صحيح هيكل أو تفاصيل المنح الخاصة بك، يمكنك أن تواجه ضرائب جزاء تصل إلى 70٪. أو إذا كان هناك تقلبات الأسعار في سنة البيع، قد يكون العلاج الضريبي الخاص بك مختلفة. أو إذا كانت الشركة تتخذ خيارات معينة عند الاستحواذ، قد يكون العلاج الضريبي مختلفا. أو. تحصل على فكرة أن هذا أمر معقد.]


هذه هي معظم أشكال الضرائب التي حظيت بتأثيرات ضريبية بالنسبة لموظف في مرحلة مبكرة من أجل الأفضل إلى الأسوأ:


1. [التعادل] الأسهم المقيدة. يمكنك شراء الأسهم لقيمتها السوقية العادلة في تاريخ المنحة وتقديم 83 (ب) الانتخاب مع مصلحة الضرائب في غضون 30 يوما. منذ كنت تملك الأسهم، تبدأ أرباح رأس المال فترة الاحتفاظ على الفور. يمكنك تجنب التعرض للضريبة عندما تتلقى الأسهم وتجنب معدلات ضريبة الدخل العادية في بيع الأسهم. ولكن عليك أن تأخذ خطر أن الأسهم سوف تصبح لا قيمة لها أو سوف تكون أقل من الثمن الذي دفعته لشرائه.


1. [التعادل] خيارات الأسهم غير المؤهلين (على الفور تمارين مبكرة). يمكنك في وقت مبكر ممارسة خيارات الأسهم على الفور وتقديم 83 (ب) الانتخابات مع مصلحة الضرائب في غضون 30 يوما. لا يوجد فرق بين القيمة السوقية العادلة للسهم وممارسة سعر الخيارات، لذلك يمكنك تجنب أي ضرائب (حتى أمت) في ممارسة الرياضة. لديك فورا الأسهم (رهنا باستحقاق)، لذلك يمكنك تجنب معدلات ضريبة الدخل العادية في بيع الأسهم وتبدأ فترة رأس المال الخاص بك فترة الاحتفاظ على الفور. ولكن كنت تأخذ مخاطر الاستثمار أن الأسهم سوف تصبح لا قيمة لها أو سوف تكون أقل من الثمن الذي دفعته لممارسة ذلك.


3. خيارات الأسهم الحافزة ("إسو"): لن تخضع للضريبة عند منح الخيارات، ولن يكون لديك دخل عادي عند ممارسة خياراتك. ومع ذلك، قد تضطر لدفع ضريبة الحد الأدنى البديلة ("أمت") عند ممارسة الخيارات الخاصة بك على الفرق بين القيمة السوقية العادلة ("فمف") في تاريخ ممارسة وسعر ممارسة. سوف تحصل أيضا على العلاج المكاسب الرأسمالية عند بيع الأسهم طالما كنت تبيع الأسهم الخاصة بك على الأقل (1) سنة واحدة بعد التمرين و (2) بعد عامين من منح إسو.


4. وحدات الأسهم المقيدة (رسوس). أنت لا تخضع للضريبة على المنحة. لم يكن لديك لدفع سعر التمرين. ولكنك تدفع ضرائب دخل عادية وضرائب فيكا على قيمة األسهم في تاريخ االستحقاق أو في تاريخ الحق) اعتمادا على خطة الشركة وعندما يتم تسوية وحدات رسو (. ربما لن يكون لديك خيار بين رسوس وخيارات الأسهم (إسو أو نسو) إلا إذا كنت موظفا مبكرا جدا أو تنفيذية خطيرة ولديك القدرة على قيادة هيكل رأس مال الشركة. لذلك إذا كنت تنضم في مرحلة مبكرة وكنت على استعداد لوضع بعض النقود لشراء الأسهم العادية، وطلب الأسهم المقيدة بدلا من ذلك.


5. غير المؤهلين الأسهم الخيار (ليس في وقت مبكر تمارس): أنت مدين ضريبة الدخل العادية والضرائب فيكا في تاريخ ممارسة على انتشار بين سعر ممارسة و فمف في تاريخ ممارسة الرياضة. عند بيع الأسهم، لديك مكسب رأس المال أو الخسارة على انتشار بين فمف في تاريخ ممارسة وسعر البيع.


س: من سيوجهني إذا كان لدي المزيد من الأسئلة؟


المحامي ماري راسل يحيل الأفراد على الإنصاف الشركات الناشئة، بما في ذلك المؤسسين على مصالحهم الشخصية والمديرين التنفيذيين والمساهمين الرئيسيين على التفاوض التفاوض، وتصميم التعويض وشروط الاستحواذ. يرجى الاطلاع على هذه الأسئلة الشائعة عن خدماتها أو الاتصال بها على (650) 326-3412 أو على معلومات @ ستوكوبتيونكونزيل.


المحامي الخيار الأسهم، P.


ماري روسل • أتورني-أت-لو.


125 ونيفرزيتي أفينو، سويت 220 • بالو ألتو، كاليفورنيا 94301.


الشركات الناشئة وخيارات الأسهم.


هل فكرت في الانضمام إلى بدء التشغيل؟


العديد من الطلاب يتأملون المهن في صناعة علوم الحياة والانضمام إلى شركة في مرحلة مبكرة من المرجح أن تكون من بين الخيارات الأكثر إثارة. في حين أن ريادة الأعمال بشكل عام أصبحت أكثر شعبية في العقود القليلة الماضية، والعمل في بدء تشغيل علوم الحياة لديها مقايضات فريدة من نوعها.


كيف تبدأ الشركات الناشئة عن الأرض.


في مرحلة مبكرة في مجال التكنولوجيا الحيوية وشركات الأجهزة الطبية بشكل عام تطوير المنتج أو التكنولوجيا التي تتطلب استثمارا كبيرا من الوقت والمال. وستحدد مرحلة الشركة نوع التمويل الذي تتلقاه. "إنجل المستثمرين" هي المجموعة الأولى من الأفراد الذين وضعوا جماعيا 100K $ & # 8211؛ 2M $ إلى شركة (المبلغ يمكن أن تختلف إلى حد كبير) لاستكشاف فكرة أو مفهوم. عادة ما يأتي المستثمرون "رأس المال الاستثماري" (فك) بعد ذلك لتمويل R & D والتطوير السريري العمل.


وبما أن هذه الكيانات توفر رأس المال، فإنها تمثل مصالحها في مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي للشركة الناشئة تقارير فعالة لهم. كما يطالب المستثمرون عادة بحقوق معينة مبنية على أسهم الملكية التي تمكنهم من الحصول على معاملة تفضيلية) على حساب المساهمين اآلخرين مثل المؤسسين والموظفين المبتدئين (في حالة حدوث نتيجة غير ناجحة مثل اإلفالس.


شركات علوم الحياة في مرحلة مبكرة هي مشاريع محفوفة بالمخاطر بطبيعتها، بالنظر إلى الجوانب العلمية والسريرية والتنظيمية. ويأمل المستثمرون أن تتاح لهم الفرصة في نهاية المطاف لبيع حصص ملكيتها والحصول على عائد على رأس المال المعرض للخطر.


و "الخروج" هو فرصة للمستثمرين في وقت مبكر للنقد من الشركة. الطريقة العامة للنقد هي من خلال قيام شركة أخرى بشراء (أو اكتساب) شركة ناشئة أو بدء تشغيل الشركة الناشئة في الطرح العام الأولي (الاكتتاب العام).


ومع ذلك، فإن معظم المشاريع الريادية لا تنجح. إذا كانت الشركة تنفد من الأموال لدفع موظفيها وتشغيلها، قد يختار المستثمرون الحاليون لم يعد تمويل الشركة. إما أن يتم العثور على مستثمرين جدد للحفاظ على الشركة واقفا على قدميه، أو أن الشركة سوف "الجرح" - سيتم بيع أصول قيمة مثل المعدات أو براءات الاختراع وإغلاق العمل.


الموظفين في وقت مبكر: ما للنظر فيها.


إذا كنت تفكر في الانضمام إلى التكنولوجيا الحيوية أو بدء التشغيل التكنولوجيا الطبية، يجب عليك محاولة لتقييم الشكوك. لقياس مدى خطورة الدور الذي تريده، ستحتاج إلى البحث عن ما يمكنك القيام به بشأن جدوى العلوم / التكنولوجيا / المنتج، وكفاءة فريق الإدارة، ومقدار التمويل المتبقي، ومقدار التمويل الإضافي المطلوب أو المخطط له . وبطبيعة الحال، سيكون هناك الكثير من المعلومات التي من المستحيل جمع وسوف تكون هناك حاجة إلى دعوة الحكم.


العمل في مرحلة مبكرة الشركة يمكن أن يحقق الارتياح من خلال كونه جزءا من برنامج مبتكر، من خلال وجود مجموعة متنوعة من المسؤوليات الوظيفية بسبب نقص البنية التحتية أو الموظفين المتخصصين. وهذا يعني أنك قد تحتاج إلى تنفيذ مجموعة واسعة من الواجبات داخل الشركة، والاعتماد على البائعين طرف ثالث، والعمل ساعات أطول.


التعويض: نقدا & أمب؛ مخزون.


بعض الشركات الناشئة تدفع رواتب أعلى من المتوسط ​​لجذب المواهب (وتعويض نظريا عن المخاطر المضافة لفشل الشركة)، في حين أن العديد من يدفع في الواقع أقل من السوق ولكن رمي في الجزرة من الأسهم / الملكية / الأسهم خيارات (كل يعني على نحو فعال نفس الشيء). إذا تم منحك موقفا عند بدء التشغيل، فقد يتضمن تعويضك راتب أساسي وخطة خيار الأسهم ومكافأة الأداء.


خيارات الأسهم: التعويض من خلال (المحتملة) الملكية.


إن خيارات األسهم هي األدوات المالية التي تنطوي على حق شراء أسهم الشركة بسعر محدد) "القيمة االسمية" أو "سعر اإلضراب" (ومن ثم بيعها بسعر عرض أعلى. خياراتك ليست حقا يستحق أي شيء ما لم يكن هناك شخص آخر على استعداد لشراء أسهم الشركة بسعر مميز. الشركات الناشئة هي عادة شركات خاصة بدون سوق لتداول الأسهم، وبالتالي فإن فرص الخروج المذكورة أعلاه (اكتساب أو طرح عام) هي الأحداث الرئيسية التي تسمح لك بالتداول في أسهمك لتحقيق مكاسب. وعادة ما تكون للأسهم المبكرة قيمة اسمية منخفضة جدا، مثل 1 سنت للسهم الواحد. وبما أن الشركة تزداد سنا وأكثر قيمة بعد جولات إضافية من التمويل، فإن القيمة الاسمية للأسهم المصدرة في وقت لاحق أعلى. في حال كانت الخيارات في الواقع تستحق ممارسة، سيتم منحك فرق الربح بين سعر العرض والقيمة الاسمية.


والفهم الدقيق للفهم هو أن خيارات الأسهم ليست أسهم فعلية في الشركة، بل توفر الحق ولكن لا تلتزم بشراء أسهم بالقيمة الاسمية، وعادة بعد فترة من العمل المتواصل، وذلك لتشجيع الاحتفاظ بالموظفين وقيمة الأعمال خلق. في حين تفضل بعض الشركات منح أسهم الملكية الفعلية (عادة الأسهم "المقيدة" التي لا يمكن بيعها بحرية)، ومعظم الشركات الناشئة بدلا من ذلك توفر خيارات لموظفيها.


الأهم من ذلك، إذا لم تكن موظفا تنفيذيا أو رفيع المستوى، فمن المرجح أن نصيبك من الخيارات يعادل أقل من جزء صغير من نسبة ملكية الشركة، وهو مبلغ ضئيل جدا في الصورة الكبيرة إلا إذا كنت تعمل في واحدة من تلك الشركات القليلة التي تهيمن في نهاية المطاف صناعتها أو القطاع.


ربما يكون من الأفضل التعامل مع هذه الخيارات كتذاكر اليانصيب بدلا من التعويض المضمون. قد يطلب بعض الموظفين الباحثين عن المخاطر المزيد من خيارات الأسهم كمكافأة أو مقابل راتب أساسي أقل. كل هذا يتوقف على كيفية التفاوض، ما هي المخاطر / تفضيل الأفضلية، وما مستوى الثقة.


من أجل أن يكون لديك حقا شعور القيم المحتملة "الخيارات، تحتاج إلى فهم ما الخاص بك" المخفف تماما "ملكية الشركة سيكون في تغيير في الملكية الحدث. إذا تم جمع أموال إضافية لتمويل الشركة، فسيتم تخفيض مستوى ملكيتك بشكل أكبر.


إحدى الوثائق التي قد تحاول عرضها هي جدول الرسملة، جدول بيانات مفصل لجميع مساهمي الشركة. كموظف محتمل (أو حتى حالي)، قد لا تكون العديد من الشركات على استعداد لتقاسم هذه الوثيقة الحساسة معك نظرا للطبيعة الشخصية من خيارات الموظفين الآخرين عقد.


بدون "جدول غطاء"، ومع ذلك، يمكنك دائما طرح الأسئلة التالية. يرجى ملاحظة أنه يجب أن تكون حذرا إذا كان صاحب العمل المحتمل الخاص بك ليس على استعداد للرد على هذه الأسئلة بالنسبة لك:


كم عدد الأسهم المصدرة؟ ما هي ملكيتي المخففة بالكامل للشركة وماذا ستكون بعد جولة التمويل القادمة؟ ما نوع حجم الخروج الذي يتوقعه مجلس الإدارة؟ من هم منافسي الشركة المحتملين والمشترين؟ في أي نقطة في مستقبل الشركة قد تكون جذابة لمستحوذ؟ أو متى تنوي إجراء الاكتتاب العام؟ ما هي تفضيلات التصفية التي يملكها مستثمرو الشركة على الأسهم العادية؟


الخروج: أمثلة للنظر فيها.


يمكنك الاستفادة من الإجابات على الأسئلة السابقة لفهم قيمة الخيارات الخاصة بك في مختلف سيناريوهات الخروج.


على سبيل المثال: إذا كانت ملكيتك المخففة بالكامل للشركة 0.5٪ ويتم شراء الشركة الناشئة مقابل 100 مليون دولار نقدا مقدما (نتيجة متفائلة جدا)، يمكنك أن تتوقع الحصول على أكثر من 500 ألف دولار قبل الضريبة. في الواقع من المرجح أن تحصل على أقل لأن المستثمرين فك ربما يكون لها أحكام خاصة، ودعا تفضيلات التصفية، التي تسمح لهم أن تأخذ أكثر من فطيرة من نسبة الملكية الفعلية.


يتم شراء العديد من الشركات الناشئة اليوم مع المال مقدما والمدفوعات معلما بارزا إذا تم استيفاء معايير معينة في وقت لاحق. في هذه الحالة، سيتم تسليم حصتك من المدفوعات الرئيسية (أو لا) وفقا لذلك.


عندما تكون حقوق الملكية جزءا هاما من حزمة التعويضات، يجب أن يكون لديك فكرة عامة عن القيمة الاسمية (أو سعر الإضراب) للخيارات وكيفية & # 8220؛ الاستحقاق & # 8221؛ يعمل. وإضافة إلى التعقيد، يتعلق الاستحقاق بالوقت اللازم للحصول فعليا على الخيارات الممنوحة لك. في عرض العمل، سيتم سرد عدد من الخيارات التي كنت مؤهلا للحصول على فترة الاستحقاق.


على سبيل المثال: لقد بدأت وظيفة جديدة وتم منحك 40،000 الخيارات التي تحصل على زيادة 25٪ كل 12 شهرا. وبناء على ذلك، يجب أن تعمل في الشركة لمدة أربع سنوات كاملة لممارسة الحق في كل منهم. إذا تركت بعد 1.5 سنة من العمل، سيتم منحك فترة معينة من الوقت لشراء 10،000 الخيارات التي منحت فعلا. وبما أن هذا يحدث قبل حدث التصفية الإيجابية ماليا، سيكون لديك لدفع لهم صراحة وانتظر لمعرفة ما يحدث لملكية الشركة.


تحقق من الأحكام في اتفاق الخيار الأسهم الخاصة بك لفهم حقوقك بالضبط مثل معرفة متى يمكنك مغادرة الشركة دون عقوبة. وإحدى النتائج الإيجابية هي أنه عندما تكتسب الشركات الناشئة أو تصبح عامة، فإن معظم اتفاقيات خيارات الأسهم تتضمن حكما لتسريع الاستحقاق إلى 100٪ (لذلك لا يتعين عليك الانتظار لممارسة الخيارات المتاحة لك ويمكن أن تحصل على الدفع الفوري).


يرغب بعض رواد الأعمال في بناء شركات مستدامة تقوم بتسويق علاجات أو أجهزة طبية ذات مغزى. ويريد آخرون إنشاء شركات للحصول عليها أو تداولها علنا. يحاول الكثيرون التنقل بين هاتين النتيجتين، وهما لا يستبعدان بعضهما بعضا، ويمكنهما أن يتعلما الكثير أثناء الرحلة.


في عام 2018، كان هناك ارتفاع في عدد شركات علوم الحياة التي شهدت الاكتتاب العام (من 11 في 2018 إلى أكثر من 50) بسبب تجدد الاهتمام في هذه الصناعة. استغل المستثمرون ومؤسسو الشركة فك هذه الفرصة لاسترداد حصص الملكية الخاصة بهم. واستمر هذا الاتجاه إلى هذا العام، حيث أن فبراير / شباط 2017 كان لديه أكبر عدد من الاكتتابات العامة لشركات علوم الحياة في شهر منذ ما يقرب من 14 عاما مضت (ولم يكن لديه سوى 28 يوما!). ولا تزال عمليات الاقتناء مستمرة أيضا بوتيرة قوية. وسنعرف على مدى استدامة هذه الاتجاهات.


ولكن هذه الأرقام الرئيسية تعبر عن المخاطر التي تنطوي عليها هذه الأنواع من الشركات الناشئة. إذا قررت الانضمام إلى شركة في مرحلة مبكرة، تأكد من إجراء البحوث الخاصة بك!


كم من الأسهم لتقديمها إلى المؤسسين الجدد والموظفين.


رحلة تأسيس وتشغيل شركة ناشئة من فكرة هو في الواقع مثيرة جدا لرجال الأعمال على الرغم من أن العملية يحمل حصتها الخاصة من المخاطر والقرارات الصعبة لجعل. واحدة من أصعب القرارات عليك أن تجعل كمؤسس هو كيفية توزيع الأسهم بين المؤسس المشارك الخاص بك (ق) وأقرب الموظفين. ويمكن أن تكون مفاوضات الإنصاف سببا للخلافات والإجهاد، ومع ذلك، فهي ضرورية للغاية.


وفيما يتعلق بتقسيم الإنصاف، لا يوجد في الواقع حل واحد يناسب الجميع يمكن الاستشهاد به. ومع ذلك، تجعل هذه المقالة المهمة أسهل عن طريق إدخال لك: 1) ما هي طرق التعويض المتاحة للمؤسسين الجدد & أمبير؛ (2) بعض العوامل التي تساعد على تحديد كم من مؤسسي الأسهم الحصول على، 3) تحديد حقوق الموظفين، و 4) اقتراحات (الصيغ) لتوزيع أسهم الأسهم.


ما هي طرق التعويض المتاحة لأصحاب الشركات الجديدة & أمب؛ فيرست إمبلوييس.


حصة الأسهم.


حصة الملكية هي مصطلح يشير إلى التعويض غير النقدي من حيث ملكية الشركة. وبالنظر إلى حقيقة أن تنفيذ برنامج للتعويض عن حقوق الملكية مسألة معقدة، يتعين على الشركات التخطيط والاستفادة من المشورة والتخطيط القانوني والضريبي المناسب والتخطيط. وعادة ما يحصل المؤسسون على حصة من رأس المال في فترة بدء التشغيل الأولية، ويتخلون عن رواتبهم أو يسددون رواتبهم. وتساعد تعويضات الأسهم على جذب الموظفين وإبقائهم في بيئة ناشئة لأن هذه الشركات عادة ما تفتقر إلى الأموال الأولية للحصول على موظفين متفوقين.


خيارات الأسهم.


خيارات الأسهم هي نوع من التعويض القائم على الأسهم (التي تنطوي على اتفاق حيث الموظف، وعادة ما يكون التنفيذية العليا يحصل على أسهم الشركة بدلا من أو بالإضافة إلى النقد كمرتب). إن الهدف من تقديم تعويضات الأسهم هو تزويد الموظف بجزء كبير من حصة الشركة، ويتوقع أن يؤدي ذلك إلى تحفيزه على العمل بجدية أكبر أو العمل لصالح المساهمين. إذا زاد سعر سهم الشركة، تعويض الأسهم يمكن أن تكون مربحة جدا للموظف.


خيارات الأسهم هي نوعين هما خيارات الأسهم غير المؤهلة (نكوس) وخيارات الأسهم حافز (إسو). لا تمنح المنظمات الوطنية لحقوق الإنسان المتلقي أي معاملة ضريبية خاصة ويمكن منحها للاستشاريين والمديرين والموظفين. إسو هي إنتاج من قانون الضرائب. وطالما تم استيفاء مجموعة من المتطلبات القانونية، يحصل الحائز أو المتلقي على معاملة ضريبية مواتية. ومع ذلك، وبسبب هذه المعاملة السارة، هناك حد على توافر هذا الخيار الأسهم. عادة، لا ينطبق أي تأثير ضريبي على أوبتيوني عندما يتم منح أو منح إما خيار الأسهم.


وبصرف النظر عن خيارات الأسهم، قد تبدأ شركة ناشئة في النظر في أنواع أخرى من التعويض القائم على الأسهم مثل الأسهم المقيدة، نمط كاليفورنيا أو خيار التمرين المبكر، أو مصالح الأرباح. وبغض النظر عن نوع تعويض الأسهم، فإنه يحمل مجموعة متميزة من المزايا والعيوب.


راتب ثابت.


الراتب الثابت هو شائع للموظفين في حين تقاسم الأسهم هو أكثر قاعدة للمؤسسين.


وبالنظر إلى التوقعات المستقبلية لشركتك، فإن إدارة مقايضة بين طرق التعويض الثلاث التي تمت مناقشتها أعلاه قد تكون متفوقة على أي تركيبة أخرى.


بعض العوامل للمساعدة في تحديد كيفية الحصول على الكثير من أصحاب الحقوق.


على الرغم من أن طريقة تقسيم الإنصاف تتفاوت مع الوضع الفردي، وهنا بعض العوامل التي تؤخذ عادة بعين الاعتبار:


من جاء بالفكرة؟


الشخص الذي جاء مع الفكرة الأصلية للأعمال يحصل على قسط. وعلاوة على ذلك يزيد قسطه إذا كان هو أيضا الذي بدأ جهود التنمية في وقت مبكر وتجمع الفريق الأصلي. وتبعا للمساهمات في هذا المجال، تعزز حيازات الأسهم بنسبة تتراوح بين 5 و 30 في المائة. مؤسس فقط يحصل على 100 في المئة الأسهم في مرحلة الفكرة.


مرحلة بدء التشغيل.


كما ينمو بدء التشغيل (من مرحلة الفكرة من خلال المؤسس المشارك، والأسرة والأصدقاء، جولة البذور، سلسلة أ، ومراحل الاكتتاب) ويحصل على المزيد والمزيد من التمويل، والمزيد من الشركة حقوق الملكية يجب أن تتخلى في المقابل لتمويل جديد. وفي الوقت نفسه، فإنك كمؤسس أو أحد المؤسسين تحصل على حصة من الكعكة التي تحافظ على نمو أكبر مع نمو عملك.


الراتب أو أي راتب.


وليس من غير المألوف بالنسبة لمؤسسي المبتدئين التخلي عن الراتب أو تسديد مرتب مخفض في الأيام الأولى من بدء العمل. وعندما يتخلى المؤسسون عن الراتب في الفترة الأولية، يحصلون عادة على ملكية كبيرة في المقابل. وقد يقول البعض إن المرتب الضائع لا ينبغي أن يتأتى من حيث الإنصاف، أولا، لأنه من المستحيل عمليا تسوية المبلغ الصحيح من رأس المال بالنسبة للمرتبات المضحية. ثانيا، يمكن للممارسة أن تؤدي إلى قضايا معينة فيما يتعلق بالضرائب والمحاسبة والحجب.


عادة، الناس الذين لديهم دور بارز / موقف في الشركة الحصول على حصة قسط على أولئك الذين لديهم دور غير رئيسي. وبالتالي، فإن كتو أو الرئيس التنفيذي يحصل على حصة أكبر بكثير من على سبيل المثال، مصمم جرافيك أو مدير مكتب. وفيما يتعلق بتقاسم الأسهم بين المؤسسين، يمكن للمرء أن يفكر من حيث الدور المتوقع للمؤسس المشارك في المنظمة على أساس درجة من المهارة والقدرة، ومتطلبات الشركة. ومع ذلك، وبالنظر إلى أن احتياجات شركتك وربما حتى أدوار المؤسسين، يمكن أن تتغير بشكل كبير مع مرور الوقت سيكون من الحكمة عدم بناء توزيع الأسهم كثيرا على مهارة واحدة فقط أو مساهمة.


طبيعة المساهمة.


وعلى سبيل المثال، يمكن أن تشمل مساهمة أحد المؤسسين واحدة أو أكثر من هذه الأفكار: الفكرة، براءات الاختراع، رأس المال، الخبرة التجارية، أو العمل الجاري. فهم طبيعة المساهمة وقيمتها وإعطاء المنحة المستحقة على أساس المساهمة. بالنسبة للمؤسس المشارك الذي يجعل مساهمة رأس المال كبيرة، قد تنظر في منحهم أسهم مؤسس إضافية في المقابل. بدلا من ذلك، يمكنك النظر في توزيع الأسهم المؤسس على أساس المستوى الفردي للمساهمة العمل (عرق الأسهم) من كل فرد. في هذه الحالة، كنت تعطي المساهمات المالية مؤسس نفس المعاملة كما كنت تعطي تلك للمستثمر البذور - عن طريق إصدار سلسلة البذور المفضلة الأسهم أو الديون القابلة للتحويل.


المال أو التمويل (المستثمرون الخارجيون)


والصيغة المقبولة عموما لتوزيع الإنصاف داخل المنظمة الهرمية هي:


وفي حالة مرحلة واحدة من الاستثمارات.


المؤسسون: 50 إلى 70 في المئة.


المستثمرون: 20 إلى 30 في المئة.


تجمع الخيار: 10 إلى 20 في المئة.


في حالة مراحل متعددة من الاستثمارات.


المؤسسون: 20 إلى 30 في المئة.


المستثمرون: 50 إلى 70 في المئة.


تجمع الخيار: 10 إلى 20 في المئة.


وفيما يتعلق بتقسيم الأسهم بين المستثمرين الأفراد، فإن صيغة بسيطة هي ذلك،


إذا كان لديك لجمع 3 ملايين $ ولكن المستثمرين يشعرون قيمة الشركة تصل إلى 10 مليون $، يجب تسليم 30 في المئة من الشركة لهم لأموالهم.


التضحيات.


فعندما يساهم المؤسسون في المشاريع الناشئة، قد يكونون قد جاءوا من أي من الحالات المختلفة - في حين أن البعض قد يكون قريبا من زيادة كبيرة، والبعض الآخر قد يكون التعامل مع البطالة. إن الأرباح التي استخدمها مؤسس قبل اتخاذ قرار بالانضمام إليه يمكن أن تؤثر على مدى الإنصاف الذي يطلبه. وللحفاظ على مصلحة المؤسس، قد يكون من الضروري اقتراح عرض أكثر جاذبية.


دوام جزئي أم دوام كامل.


مؤسس بدوام جزئي يحصل على أقل من العدالة من الذي يكرس كل وقته (ربما بعد ترك وظيفة موجودة) للمشروع. السبب واضح - لديه وزن أقل من المخاطر على كتفيه ويعطي أيضا في وقت أقل وقيمة الالتزام للشركة. بشكل عام، يحصل الموقت الجزئي على نصف رأس المال الذي يحصل عليه نظيره المتفرغ.


كيفن سيستروم: سؤال الإنصاف.


إصالح حقوق امللكية.


الهدف من حقوق المساهمين هو جعل الموظفين أول حساسين ليشعروا بملكية عاطفية مع فكرة شركتك / شركتكم العظيمة، منتج تجتاحها والمنظمة التي تطلب منهم المساعدة في النمو.


العوامل التي تؤثر على حقوق الموظفين.


وتعتمد النسبة المئوية لحقوق الملكية على عوامل مثل الخبرة في المجال، ومدى انضمامه في وقت مبكر (إذا انضم إليه في وقت سابق، هناك مخاطر أكبر وأقل مخزون)، ومدى أهمية الشخص للشركة وتمويلها، والخبرة مع المشاريع المرتبطة بها، سواء كان قابلا للاستبدال أم لا. ويمكن النظر في علاوة الأسهم إذا كان الموظف غير قابل للاستبدال.


كيف يؤثر التخفيف على حقوق الموظفين.


وستنخفض تدريجيا نسبة حقوق المساهمين التي يحصل عليها الموظف بمرور الوقت مع انضمام المزيد من المستثمرين، كما يتعين على الشركة إصدار المزيد من الأسهم (التخفيف). على سبيل المثال، إذا بدأ الموظف بنسبة 5 في المائة من حقوق الملكية، تلتها الشركة تلقت جولتين من التمويل، يمكن تخفيض رصيد الموظف إلى ثلثي أو حتى نصف النسبة الأصلية لكل جولة تمويل.


وهنا الاختيار واقع. إن الموظفين المبتدئين من الشركات الناشئة التي تمول مسبقا والتي ترفع في نهاية المطاف بعض جولات رأس المال يمكن أن نتوقع أن تحمل تخففا كبيرا، إذا كانت النتيجة إيجابية. إذا كانت النتيجة أقل من إيجابية، وبالنظر إلى تفضيلات، قد يكون الموظف لا يتوقع أكثر من ما هو ضروري للحفاظ عليها في العمل، إذا كان ذلك مطلوبا في الشركة المستحوذ عليها.


نصيحة صاحبة المشروع من المؤسسين: كم من الأسهم لإعطاء المؤسسين المشاركين.


اقتراحات (صيغ) لتوزيع أسهم الأسهم.


في ما يلي بعض الاقتراحات لنموذج نموذج توزيع الملكية (حقوق الملكية).


فكرة المرحلة.


إذا كنت الشخص الوحيد الذي جاء مع فكرة لعملك في هذه المرحلة، وتحصل على الحفاظ على 100 في المئة.


مرحلة المؤسس المشارك.


من الناحية المثالية، يجب أن يكون لدى الشركات الناشئة ما لا يقل عن اثنين من الأعضاء المؤسسين ولا أكثر من خمسة شركاء. في هذا النموذج، دعونا نفترض أن هناك اثنين من المؤسسين. المؤسس المشارك يسهم قيمة كبيرة، يقوم به نصف العمل ويأخذ خطرا كبيرا من خلال التأسيس المشترك. على الرغم من أنك خرجت بالفكرة، مع الأخذ في الاعتبار أن مؤسسك يقوم بالكثير من الأعمال، فمن العدل أن نعطيها حصة 50 في المئة من فطيرة الأسهم.


إذا كان هناك عدد أكبر من المؤسسين، قد ترغب في النظر في إنشاء جدول مع أسماء جميع المؤسسين، العوامل الثمانية المذكورة أعلاه لتحديد توزيع الأسهم و / أو أي عوامل أخرى قد تشعر بها ضرورية. يمكنك أيضا النظر في إنشاء جدول مع هذه العوامل الرئيسية الخمسة وحدها - فكرة وخطة الأعمال والالتزام والمخاطر والخبرة مجال والمسؤوليات. إرفاق قيمة (الوزن) لكل من العوامل من 1 إلى 10 وضربه من قبل مساهمة مؤسس لهذا العامل للتوصل إلى صيغة تخصيص الأسهم.


العائلة & أمب؛ أصدقاء المرحلة.


وفيما يتعلق بالأسرة والأصدقاء، قد يكون من الأفضل النظر في مساهمتها كقرض وتسديدها فقط بدلا من الذهاب إلى تخصيص الأسهم.


جولة البذور.


والمستثمرون الرئيسيون الذين يشاركون في جولة البذور هم مستثمرون ملاك. في حين أن المستثمر الملاك يستثمر أموالها الخاصة في مشروع واعد، رأس المال المغامر يستثمر الأموال من أشخاص آخرين. وبالإضافة إلى ذلك، على عكس الرأسماليين المخاطرة (فكس)، والكثير من المستثمرين الملاك لا تستثمر بحتة للربح. ويمكن أن يكون عامل التحفيز الرئيسي بالنسبة لهم التمتع المرتبط بمساعدة الأعمال التجارية الشباب لتحقيق النجاح.


أنجل المستثمرين.


ضع في اعتبارك أن المستثمر الملاك لديه الحد الأدنى من 1 مليون دولار في البنك أو لديه دخل سنوي قدره 200،000 $. لنفترض أنه يفترض أن قيمة نشاطك التجاري تبلغ مليون دولار أمريكي، وتقرر استثمار 200000 دولار أمريكي. لتحديد نسبة الأسهم يجب أن تعطي للملاك، وحساب تقييم ما بعد المال وتقسيم الاستثمار بهذا المبلغ.


وهكذا: تقييم ما بعد النقد = 1،000،000 $ + 200،000 $ = 1،200،000 $.


نسبة الأسهم = 200،000 دولار / 1،200،000 دولار = 1/6 أو 16،7٪


الموظفين في وقت مبكر.


النطاق المعتاد لمجمع الخيار سيكون 15 إلى 20٪ في البداية. يمكنك النظر في دفع رواتب موظفيك أول سوق.


الجولة الأولى فك تشكل السلسلة A.


دعونا نفترض أن الرأسمالي المغامر يضع القيمة الحالية للشركة الخاصة بك في 4 ملايين $ (تقييم ما قبل المال) وتقرر استثمار 2 مليون $.


وهكذا، تقييم ما بعد المال = 4،000،000 $ + $ 2،000،000 = 6،000،000 $.


نسبة الملكية = 2،000،000 $ / 6،000،000 $ = 1/3 أو 33،3٪


بعد السلسلة أ، يمكنك الاستمرار في السلسلة B و C. عند نقطة معينة، قد تصل إلى إحدى الحالات الثلاث التالية:


التمويل الخاص بك هو أكثر من أي مستثمرين للمساعدة وتموت عملك، يمكنك الحصول على ما يكفي من التمويل لتطوير شيء ما شركة أكبر ترغب في شراء، التقدم المحرز الخاص بك هو جيد جدا أنه بعد عدد من جولات التمويل، تذهب الجمهور (الطرح العام الأولي أو IPO).


سلسلة النشر أ.


وفيما يتعلق بأحواض الخيارات في هذه المرحلة، يمكن افتراض المدى الوسيط بنسبة تتراوح بين 15 و 25 في المائة تقريبا تبعا لمتطلبات عدد الموظفين في الشركة.


الطرح العام الأولي.


الاكتتاب العام الأولي أو الاكتتاب يشير إلى أول بيع الشركة من الأسهم للجمهور. وتقدم الشركات الصغيرة غالبية مكاتب الملكية الفكرية بحثا عن مصدر جديد للتمويل. من خلال هذا المصدر من التمويل، يمكن للشركة جمع الأموال من الملايين من الناس العاديين. أحد الأسباب الرئيسية التي تجعلك تختار أن تذهب للجمهور هو أن الأسهم التي تبيعها في سوق الأسهم يمكن شراؤها من قبل أي شخص. وبسبب حقيقة أن أي شخص يمكن شراء الأسهم، وربما كنت قادرا على رؤية كمية كبيرة من الأسهم دون الكثير من التأخير مقارنة الاقتراب من المستثمرين الأفراد وطلب منهم للاستثمار. هذا يجعل من خيار أسهل للحصول على المال. ومع ذلك، فإن الاكتتاب العام لا يخلو من المخاطر. لا يمكن للمرء أن يقول كم الطلب سيكون هناك للسهم بعد الطرح الأولي. ويعود هذا الخطر إلى عدم اليقين فيما يتعلق بقيمة إعادة بيع السهم.


مرحلة الاكتتاب هي يوم دفع للموظفين الذين قبلوا الأسهم في مقابل العيش مع خطر فشل الشركات الناشئة المحتملة، والعمل من أجل انخفاض الرواتب.


أيا كان نوع الرياضيات التي تطبق لتقسيم المؤسس الإنصاف، في نهاية اليوم، يجب أن تكون جميع الأطراف المتضررة سعيدة عن التوزيع. الوضع المثالي المربح للجانبين هو خلق النوع المناسب من الحافز لجعل الناس يستمرون في التورم لشركتك دون أن يكون الكثير من العبء المالي بالنسبة لك.


في الختام، بضع كلمات الأخيرة من المشورة. وبغض النظر عن الانقسام الأولي في رأس المال، قد يكون من الحكمة التفكير بجدية في الحصول على أسهم مؤسسك خلال فترة لا تقل عن سنتين على الأقل. من خلال الاستحقاق، سوف تكون تمكين الأسهم ليتم قياسها حتى أن الشريك الذي يعيب في وقت مبكر أو يغير رأيه، لن تحمل نصف الشركة.


مؤسس & # 8217؛ s المعضلات: الانقسامات الأسهم.


شارك أفكارك وخبرتك.


10 تعليقات.


مرحبا، شكرا لجميع التعليقات ولكن أنا وجود تماما حالة فريدة من نوعها هنا. هل يمكنك تقديم المشورة بشأن أفضل توزيع للأسهم بين الأطراف الثلاثة التالية:


- وضعت فكرة لبدء التشغيل.


- عملت بدوام كامل عند بدء التشغيل لمدة 9 أشهر.


- هل الترميز لبدء التشغيل.


- دفع نفسه راتب قدره 50،000 دولار لتلك الفترة من جيبه الخاص.


- تمتلك حصة 70٪ في الشركة.


- وضعت مفب واختبارها على دفعة محاكمة من المستخدمين.


- انضم بدء التشغيل قبل 5 أشهر.


- عملت بدوام جزئي عند بدء التشغيل منذ الانضمام.


- هل الترميز لبدء التشغيل.


- المدفوع مؤسس 1 راتب 25،000 $ لجهوده.


- تمتلك حصة 30٪ في الشركة.


- وضعت مفب واختبارها على دفعة محاكمة من المستخدمين.


- انضمت جديدة شريك المؤسس المشارك للانضمام منذ منذ 2 أشهر.


- الدور: المبيعات والتسويق، نصب للمستثمرين.


ما ينبغي أن يكون توزيع الأسهم، بالنظر إلى المساهمات السابقة والمستقبلية. هل من العدل أيضا أن تدفع للمؤسس 1 أي راتب خلال فترة عمله بدوام كامل؟ على هذا النحو، كيف ينبغي أن تدار نفقات الأعمال المستقبلية من قبل بدء التشغيل - المدفوعة من قبل مؤسس 3 أو تقسيم بين 3 مؤسسين أو؟


مرحبا هذا هو أميت. أنا تخطط لبدء شركة التكنولوجيا مع اثنين من مؤسسي المؤسسين. يأتي من قبل لي ومؤسسي المشارك هو مساعدتي مع الاستثمار. أكون مسؤولة وحدها عن تشغيل الأعمال. أنا توظيف فريق أساسي للتنمية من منتجي من ذوي الخبرة وأنا ستعمل تقديم أسهم الأسهم.


وأود أن أعطي المشورة الخاصة بك في هذا الصدد أن كيف يمكنني أن أذهب وأنا يجب أن توزيع أسهم الأسهم بين المؤسسين والموظفين.


سيكون الاستثمار الأولي 25،00،000 ل إنتيال ستة أشهر.


يرجى توجيه لي على هذا.


مرحبا شباب، أنا أحب هذا الموضوع.


هذا الموضوع كان مفيدا جدا، شكرا جزيلا لك.


بدأت شركة تدريب قبل خمس سنوات. أنا المالك الوحيد للشركة حتى الآن، ولكن في الآونة الأخيرة صديق أظهرت اهتماما بالانضمام لي على الأعمال التجارية وبدأنا بالفعل القيام ببعض التحركات معا لتوسيع الشركة. الآن، أنا الآن تواجه مشاكل على كم من الأسهم يجب أن أعطيه.


أنا أساسا الشخص الذي يفهم معظم الأعمال التجارية، ومساهمته العظيمة هو على المفاوضات مع العملاء وأيضا مع المال. كيف يمكنني حل هذه المشكلة؟


شكرا على السؤال.


كما أفهم صديقك سوف يساعد في إغلاق المزيد من الصفقات ويوفر بعض التمويل لتنمية الأعمال التجارية. أود أن أوصي، كنت تفكر في مدى سرعة عملك يمكن أن تنمو معه على متن الطائرة.


تقدير قيمة المؤسسة الحالية (على سبيل المثال، المبيعات ذات الدفع الرباعي) التي تمتلكها حاليا 100٪.


إذا كنت تعتقد صديقك سوف تساعدك على زيادة المبيعات حسب عامل 2، ثم قد تعتقد أن يعطي له خيارات الأسهم من 5-20٪ التي تستثمر على مدى 4 سنوات.


This article gave me great incite. شكرا لكم،


I was interested in helping my God mother with her struggling hair salon business. The business is about 5 years old. My background is in marketing specifically. I thought about asking her for equity in her business because she needs extensive help. I felt like if had "skin in the game" I would be able to do much more for her. Currently the business isn't making money but I believe the potential is there. Is there still any "equity" besides sweat equity in this situation? Would I be just an employee or partner. How would you suggest the equity be split?


Do you know of a financial services firm that would help to write up a complex compensation plan for our company? While I can find some local firms here in Minnesota, they don't have any experience with eCommerce due to the region. We are a privately held start-up with about $60 million in investments but would like to have a plan that compensates the employees for their time/effort.


it was really great experience reading your article.


i have few queries regarding our start up.


1. When is the best time for designing a business model ( revenue and equity ) , because people keep on adding , even tough we started with three we are confused about adding new people , who are willing to help us and i strongly feel we need few more people for work , the problem is they are very close to us and we dont want to hurt them. , what would be a better way so that everyone gets satisfied ?


Thanks for asking.


When thinking about giving equity to friends and family in return for their hard work; always remember that you want to keep being friends and how much value add a specific person brings. Also make sure you are using cliffs and vesting periods for aligning incentive structures.


كبار أرباب العمل.


ترقية الخاص بك.


الوظائف ذات الصلة.


Handling Job and Family as a Working Mom like a Pro.


The question most women have to think at some stage of their life is “how to handle both a job and a …


CP10: Industry-Specific Cloud-Based CRM with Vlocity – Podcast with David Schmaier.


Welcome to the 10th episode of our podcast! You can download the podcast to your computer or …


Using Facebook for Business Purposes.


Facebook, the ubiquitous social media network, cannot only be used as a personal social networking …


Let's find the one for you Start here! عضوا فعلا؟ تسجيل الدخول.


أضف إعلانك مجانا.


تعلم.


تسجيل الدخول أو التسجيل.


تسجيل أو تسجيل الدخول.


تسجيل الدخول أو التسجيل.


تعزيز الرؤية وظيفتك والوصول إلى مزيد من المؤهلين تأهيلا عاليا الباحثين عن العمل النشط والسلبي.


وستظهر وظيفة معززة (تسمى أيضا وظيفة متميزة) قبل جميع الوظائف الأساسية الأخرى المماثلة في البحث عن وظيفة. وبالإضافة إلى ذلك، يتم تضمين وظائف معززة في القطعة الوظائف الموصى بها، وبالتالي الوصول إلى الباحثين عن عمل السلبي.


على كليفيريسم، يمكنك الوصول إلى أكثر من 4M عالية الأداء الباحثين عن العمل النشطة والسلبية في السنة.


تعزيز عملك (ق) والاستفادة من المتقدمين المؤهلين تأهيلا عاليا، وأسرع وقت لتأجير وانخفاض تكلفة الإيجار.


العمل بسرعة لأننا سوف رفع الأسعار قريبا.


العلامة التجارية صاحب العمل المتميز الذي يجذب المواهب المناسبة.


A بريميوم نبذة عن الشركة يضع شركتك قبل جميع الشركات الأخرى المماثلة في البحث عن الشركة. وبالإضافة إلى ذلك، يتم تضمين كنت في القطعة توصية الشركة حتى تتمكن من الوصول إلى المزيد من الباحثين عن عمل السلبي.


على كليفيريسم، يمكنك الوصول إلى أكثر من 4M عالية الأداء الباحثين عن العمل النشطة والسلبية في السنة.


Turn on employer branding and benefit from more relevant job applicants and shorter time-to-hire.

No comments:

Post a Comment